النائب خالد مشهور:قرار إلزام المنتجين بكتابة سعر السلع يمنع استغلال التجار

شارك:

النائب خالد مشهور

أشاد النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بالخطوة التى اتخذها الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بعدم التراجع عن القرار الخاص بإلزام التجار والمنتجين بكتابة السعر على كل سلعة يتم بيعها فى الأسواق، مشيراً إلى أن المواطنين باتوا يعانون أشد المعاناة بسبب ارتفاع أسعار السلع والخدمات وجشع التجار الذين يضاعفون ثمن المنتجات بحجة ارتفاعها من الأصل.

وأوضح مشهور لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار يطبق فى العديد من الدول ومصر ليست أول الدول التى تنادى بذلك، كما أن هذا القرار جاء فى وقته لحماية المستهلكين من جشع التجار الدائم واستغلالهم لحاجة المواطنين بشكل مستفز، مما سيؤدى إلى حماية حقوق المستهلكين والسيطرة على الأسعار.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن كثيرا من التجار استغلوا ارتفاع أسعار الوقود وقاموا برفع أسعار السلع الغذائية بحجة أن هناك تأثيرا سلبيا على السلع نظراً لارتفاع تكلفة نقلها، ثم استغلوا حاجة الناس للسلع وقاموا بالتلاعب فى أسعارها من منطقة إلى أخرى دون وجود رقيب عليهم.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أكد على ضرورة كتابة الأسعار على المنتجات والسلع، بحيث تكون ظاهرة للمستهلك، مشيرا إلى أنه وفقا للقرار رقم 217 لعام 2017 سيتم اعتبارا من يناير المقبل مصادرة السلع المخالفة.
وشكرا.

ليست هناك تعليقات